الملتقى القرآني الشبابي "الشباب والنهضة 3"

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 كانون الثاني 2024 - 12:34 م    عدد الزيارات 81

        


الملتقى القرآني الشبابي "الشباب والنهضة 3"

في إطار تعزيز القيم والمفاهيم القرآنية وتعزيز أواصر الإخوة الإسلامية، نظمت جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه الملتقى القرآني الشبابي "الشباب والنهضة 3" في أزهر البقاع - مجدل عنجر. انطلق الملتقى في صباح يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023م، وشهد مشاركة نشطة من قبل 40 طالبًا من مركز نوره عبدالله الفدّا.

تميز الملتقى ببرنامج مميز ومشوق ضمن فعالياته وسيره، حيث اجتمع طلاب الحلقات القرآنية مع العاملين في المركز وثلة من الأساتذة التربويين والعلماء العاملين في الساحة العلمية والدعوية. 

استمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام، وتناولت فقرات اليوم الأول محور "التآخي"، فيما كانت فقرات اليوم الثاني تحت عنوان "تربية"، وفقرات اليوم الثالث تحت عنوان "ترقية".

كانت كلمة الختام من إلقاء المفتي سهل البقاع علي الغزاوي، حيث حث فيها الطلاب على ممارسة وإكمال ما تعلموه في الملتقى ونقل الفائدة لمجتمعهم ومحيطهم. شدد على أهمية المحافظة على الصلاة في المسجد، وأثنى على عمل جمعية الإمام الشّاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه.

تم ختام الملتقى بتوزيع شهادات المشاركة للطلاب من قبل الشيخ محمود سمهون، المدير التنفيذي لجمعية الإمام الشّاطبي، والذي بدوره شكر المشاركين على جهودهم وتآخيهم.

يشكل الملتقى القرآني الشبابي "الشباب والنهضة 3" منصة متميزة لتبادل الخبرات وتعزيز الروح القرآنية بين الشباب، ويسهم في بناء جيل متفتح على القيم والأخلاق الإسلامية.